إستراتيجية التسويق الإلكتروني الحديث

كتب في : 09/7/2012 | في قسم : التسويق | عدد القراءات : 1531

الأعمال التجارية تهتم دائما لزيادة نطاق العلامة التجارية للحصول على العملاء، وبناء العلامة التجارية ترتكز على الإستراتيجية الصحيحة وليس الميزانية الضخمة. هناك طرق عديدة للوصول إلى العملاء في المستقبل مثل الإعلانات والتلفزيون الصحف والمعارض التجارية وما إلى ذلك لكن المشكلة مع هذه الطرق أنها مكلفة وغير قابلة للقياس وليس طويلة الأمد لأنه قي وقت تتوقف عن الإعلانات مدفوعة الأجر فظهور المنتج أو الخدمة سينخفض مرة أخرى. هناك إستراتيجية والتي توفر نتائج مضمونة وطويلة الأمد وقابلة للقياس لجزء من تكاليف الإعلان القديم وهو التسويق الإلكتروني الحديث أو كما يسمى باللغة الإنجليزية Inbound Markerting أو "التسويق الوارد". 

  1. التسويق الإلكتروني الحديث يوفر لك نهج إستراتيجي والبقاء في خطوات متقدمة من منافسيك، وعملية التركيز للبحث عن العملاء تكون من خلال الإنترنت وستتمكن من الوصول إلى العملاء بنشر معلومات مفيدة في وسائل الإعلام الإجتماعية والمنتديات. وتشتمل أيضا  إنشاء محتوى الفيديو التسويقي والمدونات والصور والتقارير الرسمية والكتب والتحليل. وخلاصة ما يمكن أن نتوقعة من التسويق الإلكتروني الحديث هو توفير 62% من ميزانية التسويق الخاصة بك على المدى الطويل، وتجعلك تبرز أمام منافسيك، وتوليد كمية هائلة من من الأعمال التجارية المؤهلة، وزيادة نسبة العملاء المخلصين والمبيعات.
  2. الإطار الزمني لبناء العلامة التجارية التسويقية، كلما تقدم نتائج أفضل ستساعد في نشر علامتك التجارية بشكل أسرع خاصة أن إنشاء علامة تجارية تستغرق من 2 إلى 3 سنوات إعتمادا على خدمة سوق المنتجات وطلب العملاء. على سبيل المثال المحتويات على شبكة الإنترنت تبقى على مدى طويل وتجذب الناس للمنتجات والخدمات من خلال تنفيذ الإستراتيجية وتمكنك من الوصول إلى العملاء في المستقبل وتحسين العلامة التجارية ووضوح الرؤية لتصبح مصدر موثوق.
  3. من الصعب تنفيذ التسويق الإلكتروني الحديث من دون مساعدة مهنية، حيث أن 70% من الشركات التي تحاول تنفيذ إستراتيجية التسويق من دون المساعدة المهنية تفشل في حين أن 30% من الأعمال تفشل في وقت لاحق لذلك فالتسويق الإلكتروني الحديث يحتاج إلى تعاون مع صاحب خبرة مهنية في هذا المجال. 

إقرأ أيضاً :

في قسم : التسويق
عن الكاتب
الكاتب : إدارة التحرير
عدد المقالات : 919
للتواصل مع الكاتب :
التعليقات
جاري تحميل التعليقات .. انتظر