"تيفاني أند كو" من مكتبة إلى مجوهرات فاخرة

كتب في : 11/4/2013 | في قسم : مشروعات ناجحة | عدد القراءات : 37376

تعتبر تيفاني أند كو واحدة من أكبر الشركات الأمريكية المختصة بالذهب والمجوهرات. تأسست عام 1837 في مدينة نيويورك. ومؤسسي هذه العلامة التجارية تشارلز لويس تيفاني وصديقه جون يونغ. وكانت تيفاني في البداية عبارة عن مكتبة لبيع القرطاسية والاكسسوارات الغريبة. وفي فترة قصيرة تمكنت العلامة التجارية الرائدة من جذب عدد كبير من العملاء، وقامت الشركة بالتوسعة إلا أنه لم يكن هناك أرباح كافية لإتمام ذلك، لذلك تم دخول شريك ثالث في المتجر في عام 1841. نتابع أبرز مراحل تطوير الشركة.

  1. إقترض تشارلز لويس تيفاني مبلغ ألف دولار من والده حتى يتمكن من تأسيس المكتب.
  2. عام 1845 أصدرت أول كتالوج فريد من نوعه عرف بإسم الكتاب الأزرق.
  3. عام 1852 شارك مع المجموعة جون موور كشريك رابع في تيفاني ليتحول اسمها  إلى "تيفاني أند كو" ليصبح الإسم الرسمي للعلامة حتى اليوم. 
  4. توفي لويس تيفاني عام 1902 ووصفته الصحف "بملك المجوهرات" في أميركا.
  5. إرتفعت مبيعات تيفاني وتوسعت قاعدة عملائها عندما طرحت قطع لا يزيد سعرها عن 4 دولارات. 
  6. عام 1867 فازت تيفاني بأفضل شركة للمجوهرات في معرض عالمي.
  7. بعد طرحها للإكتتاب العام في أواخر الثمانينات، نوعت منتجاتها وأدخلت خطوطا جديدة من القطنيات وربطات العنق والمنتجات الجلدية.
  8. في وقت لاحق أطلقت عطر تيفاني وقد لقي نجاحاً في جميع المتاجر التي سوقت له.
  9. توجهت تيفاني نحو الشرق الأقصى، وبلغت مبيعاتها فقط في السوق الياباني 290 مليون دولار.
  10. أطلقت تيفاني إستراتيجية جديدة وصفتها مجلة فوربس بالعدوانية لأنها استهدفت تخفيض الأسعار وإطلاق خط منتجات قيمتها دون مستوى المائة دولار وتقديمها بأسلوب فاخر في العلبة الزرقاء التي وصفت بـ"صندوق الترف الأزرق".
  11. في سبيل الدعاية التسويقية إستخدم متجر تيفاني للتصوير في أفلام عالمية منها فيلم لمارلين منرو، وظهر الممثل براد بيت في أحد أفلامه يرتدي أساور وقلادة من تيفاني.
  12. حققت تيفاني نجاح كبير في مجال شبكات التواصل الإجتماعية حيث إحتلت مراتب متقدمة على الإنستجرام مقارنة بالعلامات التجارية العالمية وذلك  وفقاً لسمبلي غارد في عام 2012.
  13. إعتمدت تيفاني على ربط العملاء مع العلامة التجارية من خلال خدمة عملاء ممتازة في متاجر أنيقة وراقية فضلاً عن مواد التعبئة والتغليف المميزة والعالية. 
  14. يعتبر فريق العمل بالنسبة للشركة من الإستثمارات المهمة حيث تقدم لهم فرص وموارد لموظفيها لتحسين نموهم الشخصي والتقدم في الشركة لتطوير التقنية والمنتجات والقيادة والمهنية. 
  15. تنظم تيفاني برنامج تدريبي لإدارة مشاريع التجزئة، وترشح موظفيها لمنصب مساعد مدير بعد أن يتموا برنامج التدريب المتخصص. 
  16. تقوم تيفاني بشكل مستمر بتطوير منتجات جديدة، وتواصل الشركة الإستثمار في تطوير المنتجات من خلال إدخال مجموعات تصاميم جديدة وتوسيع الخطوط الموجودة. 
  17. تحرص تيفاني على تحسين مستويات الخدمة، وتشدد على تقديم الخدمات المتميزة التي تضمن تجربة تسوق متفوقة.

 

إقرأ أيضاً :

عن الكاتب
الكاتب : إدارة التحرير
عدد المقالات : 921
للتواصل مع الكاتب :
التعليقات
جاري تحميل التعليقات .. انتظر